Monday 27 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 7 / 5 غوتيريش يدعو إلى شحن بحري «نظيف» بحلول 2050
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الإثنين، إلى اتفاق يستهدف الوصول بصافي انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري إلى الصفر بحلول 2050.
 
جاء ذلك في كلمة وجهها لمحادثات بشأن هذه الصناعة الحيوية تنعقد في لندن هذا الأسبوع، وحضّ خلالها غوتيريش على بذل الجهود لتسريع وتيرة التخلُّص من الكربون.
 
لكن الأهداف هذه تواجه مقاومة من الصين، حسبما ورد في مذكرة دبلوماسية صادرة عن بكين.
 
ويمثّل النقل البحري، الذي ينقل نحو 90 في المئة من التجارة العالمية، ثلاثة في المئة تقريباً من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في العالم، وهناك نداءات من دعاة حماية البيئة والمستثمرين من أجل اتخاذ مزيد من الإجراءات الملموسة، بما في ذلك فرض ضريبة على انبعاثات الكربون.
 
وقال غوتيريش في الكلمة المسجلة: «أحثّكم على مغادرة لندن بعد أن تكونوا قد اتفقتم على استراتيجية بشأن غازات الاحتباس الحراري تلزم القطاع بصافي انبعاثات صفري بحلول 2050 على أبعد تقدير». وأضاف: «وهذا يشمل أهدافاً علمية طموحة تبدأ في 2030، سواء فيما يتعلق بالتخفيضات الشاملة للانبعاثات أو استخدام الوقود النظيف».
 
وتجتمع الدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية، وهي وكالة الشحن التابعة للأمم المتحدة، في لندن هذا الأسبوع. وستتبنى استراتيجية مطورة لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.