Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 4 العوامل البيئية تزيد "أطفال الربو" في السعودية
توقع عدد من خبراء العلاج التنفسي تزايد أعداد الأطفال المصابين بمرض الربو في السعودية، مشيرين إلى عوامل بيئية تنتج عنها التهابات في مجرى الهواء ومضاعفات أخرى.
 
جاءت هذه التحذيرات خلال محاضرة ألقاها في مدينة الملك فهد الطبية اختصاصي العلاج التنفسي عبدالرحمن الرويس، الذي أوضح أن هناك الكثير من الأعراض المصاحبة لمرض الربو، منها القحة والعطاس ومشاكل في التنفس تؤدي إلى زيادة إنتاج البلغم. وتزداد مضاعفات الربو مع زيادة تعرض المريض للملوثات الجوية الناتجة عن المصانع والورش والعواصف الغبارية.
 
وشدد الرويس على ضرورة التزام المرضى بالخطة العلاجية القصيرة والبعيدة المدى، بما فيها استخدام الأدوية، والابتعاد عن المسببات التي تزيد من الأعراض، وزيادة تثقيف المرضى بحالاتهم الصحية. وذكر أن مرض الربو يصيب 300 مليون في العالم، وتزداد نسبة الإصابة لدى الأطفال.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 11 / 18 مبادرة «السعودية الخضراء» على طريق حماية التنوُّع البيولوجي
2022 / 10 / 18 «ناسا» تستعد لإجراء أول مسح عالمي لمياه سطح الأرض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.