Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 22 توصيات رياضية بيئية لدول الخليج
أصدرت ورشة عمل مختبر الرياضة والبيئة الثالث في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي استضافتها الإمارات الأسبوع الماضي، 30 توصية تخص قطاعي الرياضة والبيئة.
 
ومن أبرز التوصيات تعيين "سفير بيئي" قادر على نشر الرسالة البيئية الرياضية الناجحة، وإنشاء قاعدة مركزية لكل الأحداث البيئية تحت مظلة اللجان الأولمبية الوطنية يتم من خلالها تشجيع المؤسسات الرياضية على تقديم مبادراتها البيئية، وإنشاء "نظام النجوم" للمؤسسات الرياضية المتميزة في برامج المحافظة على البيئة.
 
كما أوصى المشاركون بتفعيل دور الإعلام في التركيز على البيئة أثناء المنافسات الرياضية لإيصال رسائل هادفة إلى المشاهدين، وإشراك الشباب في عملية صنع القرار، وإعداد استراتيجية بحيث يكون الحفاظ على البيئة هدفاً أساسياً في خطط الهيئات الرياضية المختلفة، واستخدام وسائل مواصلات صديقة للبيئة للتنقل في مرافق ومنشآت المدن الرياضية، وحسن إدارة مخلفات ونفايات المنشآت الرياضية خلال الأحداث الرياضية المختلفة، وتعزيز الوعي البيئي وتفعيل دور الأسرة في تنميته.
 
شارك في الورشة عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية في الإمارات والدكتور ثاني أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وشيماء الزرعوني عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية مديرة الورشة، وممثلو اللجان الأولمبية والقطاعات البيئية والأمانة العامة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدد من المسؤولين وأصحاب الخبرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 4 الحبّار يستخدم الحبر ستاراً للافتراس
2013 / 7 / 11 فاكهة وماء وشمس لإبعاد الربو
2021 / 10 / 11 الأمم المتحدة: أكثر من 5 بلايين شخص قد يواجهون صعوبة في الوصول إلى المياه في عام 2050
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.