Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 11 مخزون نفطي بري في لبنان
تسلم لبنان بيانات المسح الجوي لأراضيه البرية والمنطقة الفاصلة بين البر والبحر من شركة "نيوز جيوسوليوشنز" الأميركية، التي كشفت عن "أدلة مهمة على مخزون بترولي في مناطق محددة ضمن نطاق المسح"، وأعلنت "إنجاز دراسة مشروع نيو بايزن لتحديد المكامن في المنطقة المحيطة على مساحة 6000 كيلومتر مربع من لبنان، وتتضمن المنطقة الشمالية من البر والجزء الانتقالي بين البر والبحر على طول الشاطئ".
 
وقال وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان في حفلة التسلم إن التنقيب عن البترول في البر اللبناني بدأ "ولا تفضيل بين البر والبحر، خصوصاً أن هذا المشروع حرّك ركوداً دام خمسين سنة في ملف التنقيب في البر". وأشار إلى "إمكان اعتبار لبنان براً وبحراً منطقة واحدة واعدة بترولياً، نظراً للاكتشافات في الحوض التدمري شرقاً والحوض المشرقي غرباً". ومع استكمال هذا المشروع، رأى أن "مرحلة التنقيب عن البترول في البر انطلقت واستطعنا التقدم براً في شكل سريع، فهل سيسبق التنقيب بحراً؟" وأوضح أن كلفة التنقيب والتطوير في البر يمكن أن تكون أقل من خمس الكلفة بحراً، ما قد يجذب شركات متوسطة الحجم، وهو أمر غير متوافر بحراً بسبب الأكلاف العالية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 18 الزئبق السام يتغلغل في أربعة في أخماس أسماك العالم
2016 / 8 / 29 أول رحلة سياحية بين الأطلسي والهادئ عبر القطب الشمالي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.