Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 9 القمة العالمية للحكومات في دبي تناقش دور الابتكار والبحوث في التنمية
بدأت القمة العالمية للحكومات في دبي أمس بمشاركة أكثر من 125 دولة، في وقت تضغط أسعار النفط وتذبذب العملات على معدلات التنمية في المنطقة وخارجها ويهدد التغير المناخي العالم بأسره ويسارع العالم في دخول ثورة صناعية رابعة تسودها التكنولوجيا والابتكار.
 
وركز مسؤولون في مؤسسات دولية خلال القمة على أن التعليم والابتكار والإنفاق على البحث والتطوير، إضافة إلى القضاء على الرشوة والفساد، من شأنها تأمين تنمية مستدامة وكسب ثقة الشعوب ودعم اقتصاد الدول.
 
وشدد الرئيس الأميركي باراك أوباما في كلمة متلفزة ألقاها خلال القمة على أن «من خلال تطبيق الشفافية والمساءلة، والاستثمار في المواطنين، يمكن الحكومات أن تصبح أفضل، ويمكن لأصحاب العمل والمبادرات أن يحققوا طموحاتهم وأفكارهم. فحين تستثمر الحكومات في مواطنيها وفي حقوق الإنسان تصبح البلدان أكثر أمناً وسلاماً». وأضاف: «إذا عملت الحكومات للإصغاء إلى شعوبها، فستكون قادرة على مواجهة المستقبل بخطوات ثابتة ومستقرة، وهذا للأسف ما لم تتمكن غالبية الحكومات العربية من أن تحققه عندما تجاهلت مطالب شعوبها».
 
وأشار رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم إلى أن القمة العالمية للحكومات تقام «في وقت بالغ الأهمية في التاريخ الحديث. ففي العام الماضي أشارت التوقعات إلى هبوط معدل الفقر المدقع في العالم إلى ما دون 10 في المئة للمرة الأولى، وهذا بلا شك تقدمٌ رائع لأن أعداد من يكابدون الفقر المدقع انخفضت الآن بواقع بليون شخص عمّا كانت عليه قبل 15 سنة. لكن أكثر من 700 مليون شخص ما زالوا يعيشون على أقل من دولارين للفرد في اليوم".
 
وقبيل الجلسة الرئيسية للقمة، افتتح حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "متحف المستقبل". وكتب الشيخ محمد عبر حسابه على «تويتر» أن القمة العالمية للحكومات «ليست فقط لنحو 125 حكومة، بل تفاعل حكومي دولي من أجل مستقبل أفضل للشعوب». (عن "الحياة")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 18 بدء إنشاء محطة لتحلية مياه البحر في غزة
2014 / 2 / 14 إجلاء آلاف الاندونيسيين إثر ثورة بركان في جاوا الشرقية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.