Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 1 مدن المستقبل بلا سيارات
أفادت وكالة حماية البيئة الأميركية أن السيارات هي سبب 51 في المئة من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون، المسبب الأول للاحتباس الحراري، في الولايات المتحدة. وتعمل سطات الولايات على وضع معايير أكثر صرامة لانبعاثات العوادم والتشجيع على استخدام النقل العام والسيارات الكفوءة في استهلاك الوقود.
 
وتقر دول عدة خطوات تنفيذية للتخفيف من انبعاثات السيارات. ففي تشرين الأول (أكتوبر) الماضي أعلنت العاصمة النروجية أوسلو أنها تطمح إلى أن تكون أول مدينة خالية من السيارات بحلول سنة 2019. وفي 27 أيلول (سبتمبر) قضت باريس يوماً خالياً من السيارات، ما خفض انبعاث ملوثات الهواء بنسبة 40 في المئة. وفي مدريد تبلغ مساحة المنطقة المحظورة على السيارات أكثر من 2.5 كيلومتر مربع، في محاولة لتقليل التلوث الذي يغطي سماءها، ومن المتوقع الموافقة على خطة لإغلاق 24 شارعاً في العاصمة الإسبانية المزدحمة في بداية 2016.
 
عربياً، تبني أبوظبي أول مدينة خالية من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في العالم، تخلو من السيارت وناطحات السحاب وتتزود بشكل كامل بالطاقة الشمسية، وينتقل سكانها في مركبات كهربائية. أما مدينة غرين سيتي، في مقاطعة شينغدو في الصين، فصممت بحيث لا تبعد أي محطة فيها عن الأخرى أكثر من 15 دقيقة سيراً على الأقدام، فلا يحتاج إلى سكانها استعمال السيارات، وسوف تفتتح هذه المدينة في نهاية 2020 وتتسع لنحو 80 ألف مواطن، ويمكن لسكانها التنقل باستعمال مكوكات كهربائية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 14 غاز صخري في السعودية والاستثمارات مؤجلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.