Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 13 أفريقيا مصدر نصف التلوث العالمي بالجسيمات سنة 2030؟
حذرت دراسة من أن التوسع العمراني والنمو الصناعي في أفريقيا من شأنه أن يؤدي إلى رفع التلوث فيها، خصوصاً بالجسيمات (particles) الناجمة عن حرق الحطب والفحم والوقود الأحفوري، ليصبح معادلاً لأكثر من نصف نسبة التلوث في العالم بحلول سنة 2030. ويشكّل التلوث في أفريقيا اليوم 5 إلى 20 في المئة من التلوث العالمي، وفق هذه الدراسة المنشورة في مجلة «انفيرمنتال ريسيرتش ليتيرز».
 
وجاء في الدراسة التي أجراها فريق مشترك من فرنسا وساحل العاج: «يتوقع أن يسجل ارتفاع كبير في نسبة التلوث بالجسيمات بحلول سنة 2030 إذا لم تتخذ الاجراءات اللازمة».
 
وسيكون غرب أفريقيا مسؤولاً عن 45 في المئة من الانبعاثات الملوثة، خصوصاً في نيجيريا، وسيساهم الشرق الأفريقي بنسبة 24 في المئة خصوصاً في إثيوبيا وكينيا. أما الجنوب الأفريقي فسيكون مسوؤلاً عن 26 في المئة، فيما لا تتعدى نسبة مساهمة الشمال الأفريقي 5 في المئة.
 
وفي الغرب الأفريقي، يُعَد النقل والنشاطات المنزلية من أهم أسباب التلوث، وكذلك في الشرق حيث العامل الثاني هو الأساسي، ويضاف الى ذلك المحطات الكهربائية والمصانع في الجنوب. أما في الشمال فإن النقل هو العامل الأساسي في التلوث.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 18 التحول الرقمي لقطاع الطاقة المصري يرفع الناتج المحلي 30 في المئة
2021 / 10 / 25 في خطوة تاريخية... السعودية للحياد الصفري للكربون في 2060
2014 / 5 / 12 هواء نيودلهي الأكثر تلوثاً في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.