Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 17 منازل تحت المياه استعداداً لطوفان المستقبل
مستويات البحر آخذة في الارتفاع، وشواطئ اليوم يمكن أن تصبح قاع المحيطات في الغد، فلماذا لا يستعد الإنسان لمواجهة هذه الحقائق من الآن؟
صممت شركة US Submarine Structures الأميركية أبنية سكنية وتجارية شبه غاطسة تحت المياه، كما تعمل على إنشاء منتجع تحت الماء يسمى "بوسيدون" في جمهورية جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ، حيث يقيم النزلاء ويمارسون السباحة والغوص ويتمتعون بمشاهدة الأحياء البحرية والشعاب المرجانية. وعلى رغم عدم انتهاء المشروع حتى الآن، والذي كان من المقرر أن يكتمل عام 2008، فقد عبّر أكثر من 150 ألف شخص عن رغبة جادة في قضاء إجازة لمدة أسبوع في المنتجع، حتى وإن بلغت الكلفة 14 ألف دولار.
ووفقاً لموقع المشروع، هناك شخص واحد على الأقل أعرب عن رغبته في امتلاك وحدة سكنية من وحدات المشروع تحت الماء، على عمق 18 متراً، يمكن الوصول إليها عبر مصعد أو درج دائري، وهي مزودة بقنوات للمياه والصرف الصحي والاتصالات والكهرباء تمتد إليها من تحت المياه.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 11 نصف الطاقة النووية في أميركا تُنتج برؤوس حربية سوفياتية
2022 / 5 / 6 طيران المستقبل… مطالب بتقليص عدد الرحلات الجوية لأجل البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.