Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 13 مدينة فرنسية للمشاة تستقبل سكانها في 2017
في ضاحية أوبرفيليه قرب العاصمة الفرنسية باريس سترتفع أبنية سكنية على مساحة 36 هكتاراً، يتألف عدد قليل منها من 12 طبقة فيما الغالبية الباقية من طبقتين أو ثلاث، كي لا تحجب أشعة الشمس.
 
ومن مميزات أبنية المدينة الجديدة، التي ستستقبل أول مقيم سنة 2017، أنها ستستهلك الطاقة بكفاءة، وستتزود بها من الألواح الشمسية وتوربينات الهواء. وستضم كل ما تحتاجه أي مدينة، من شوارع وساحات وحدائق عامة، لكن من دون أن يُسمح للسيارات بدخولها، لأن السكان «يفضلون زقزقة العصافير على هدير المحركات ودخان عوادمها»، وفق أحد مهندسي المدينة. وحدها سيارات الإسعاف وشاحنات نقل مفروشات المنازل تستطيع دخول المدينة التي لن يكون فيها أي موقف سيارة، إذ لحظ المهندسون مواقف تحت الأرض على أطراف المدينة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 11 الكويت تنشئ محطة للطاقة الشمسية
2014 / 8 / 22 بركان أيسلندا يهدد أوروبا مجدداً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.