Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 29 دعوة أردنية إلى موقف دولي موحد لمواجهة نقص المياه
أكد وزير المياه والري الأردني حازم الناصر أن المياه «مدخل حقيقي لمحاربة الفقر والبطالة وتحديداً في المجتمعات النامية مثل دول المنطقة».

وأعلن في عرض قدمه لطلاب الدراسات العليا في جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا، في حضور مسؤولين أميركيين وخبراء دوليين وممثلي مؤسسات تمويل أميركية في مجالات المياه والصرف الصحي، أن العالم «يواجه تحديات كبيرة في ظل التقلبات المناخية والصراعات التي نشهدها على الثروات، ومن بينها المياه»، موضحاً أن «العالم العربي هو الأكثر تأثراً، إذ إن الشرق الأوسط يشكل 8 في المئة من مجموع سكان العالم، ويحصلون على أقل من واحد في المئة من المياه العالمية".

ولفت الناصر إلى أن مستقبل المياه في المنطقة والإقليم يشكل تحدياً كبيراً، معلناً أن الأردن «عانى على مدار العقود الماضية من تبعات الأزمات السياسية في المنطقة، وكان آخرها الأزمة السورية التي كبّدت الاقتصاد والدولة أعباء مالية ضخمة وضغوطاً متزايدة على بناها التحتية، وتحديداً المياه والصرف الصحي والطاقة».

ودعا إلى بلورة استراتيجية مائية واقعية قابلة للتطبيق. وأكد أن الأردن «سعى دائماً إلى إرساء الأمن المائي لمواطنيه من خلال تنفيذ مشاريع استراتيجية مهمة، مثل مشروع ناقل البحر الأحمر – البحر الميت، لحماية الإرث التاريخي العالمي في البحر الميت، وتأمين 100 مليون متر مكعب للأردن بكلفة معقولة جداً في مرحلة أولى، كما يرفد البحر الميت بكميات مياه للحد من تراجع مساحته سنوياً".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 4 تقارير: أولمبياد سوتشي غير صديق للبيئة
2013 / 11 / 13 مئات الدلافين النافقة على الساحل الأميركي
2022 / 3 / 1 مخاطر التغيُّر المناخي تهدد نصف سكان العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.