Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 30 أحذية لقمّة المناخ
صُفّت آلاف الأحذية في "ميدان الجمهورية" في وسط باريس للتذكير بأن الكثيرين لم يتمكنوا من المشاركة في التظاهرات والمسيرات في العاصمة الفرنسية، في سياق ما قدر بنحو 2300 تظاهرة نظمت في أنحاء العالم وشارك فيها أكثر من 570 ألف شخص عشية افتتاح قمّة المناخ في باريس اليوم.
 
وجاءت تظاهرة الأحذية هذه كمبادرة رمزية دعا إليها ناشطون بيئيون، بعدما تقرر إلغاء تظاهرة مناخية كبرى في باريس، خصوصاً أن حالة الطوارئ المعلنة في فرنسا تمنع التجمهر. لذلك أرسل الناشطون أحذيتهم تعبيراً عن تضامنهم عشية انعقاد قمة المناخ.
 
وقد بدأ مندوبو 195 بلداً، مكلفون التفاوض حول مشروع اتفاق حول المناخ، مشاوراتهم أمس في لوبورجيه قرب باريس بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لضحايا اعتداءات باريس. ويبدأ اليوم رسمياً مؤتمر الأمم المتحدة الحادي والعشرون حول تغير المناخ، بمشاركة نحو 150 رئيس دولة وحكومة. ويؤمل أن تقر الدول الـ195 في ختام المؤتمر في 11 كانون الأول (ديسمبر) اتفاقاً عالمياً للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض ضمن سقف لا يتجاوز درجتين مئويتين.
 
ونقلت وكالة "الأسوشيتد برس" عن مصادر عدة أن شركات كبرى ستخصص عشرات بلايين الدولارات للاستثمار في الطاقة النظيفة ومكافحة الاحتباس الحراري. ويتوقع أن يحضر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والرئيس الأميركي باراك أوباما إطلاق مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غايتس مبادرة "التكنولوجيا النظيفة" التي ستشارك فيها فرنسا والولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية والسعودية وأوستراليا وكندا والنروج.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 17 قتلى ومفقودون في عواصف ثلجية في هملايا
2015 / 9 / 1 تغير المناخ يزيد احتمال حدوث أعاصير في الخليج
2015 / 5 / 20 جزيرة بركانية جديدة تصبح مختبراً للحياة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.