Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 20 ملح الطعام ملوث بجزيئات بلاستيكية ضارة
اكتشف باحثون في الصين أن هناك نحو 700 جزيئة بلاستيكية في كل كيلوغرام من الملح في عينات من 15 مصنعاً صينياً لإنتاج الملح من مياه البحر. وتوقعوا أن يكون ملح الطعام في بلدان أخرى كذلك قد تلوّثَ أيضاً بجزيئات بلاستيكية، ذلك لأن الفضلات البلاستيكية التي يخلفها الإنسان تلوِّث البحيرات والأنهار والبحار والمحيطات بكميات كبيرة.
 
ويحذر الأطباء من عواقب ابتلاع الجزيئات البلاستيكية الدقيقة التي قد تتمكن من الدخول إلى خلايا جسم الإنسان والإضرار بها. وقد تم أيضاً إثبات وجود جزيئات بلاستيكية صغيرة في العسل وفي مشروبات كالمياه المعدنية والمرطبات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 10 تغيّر المناخ وشحّ المياه في لبنان ومصر: دراسة للجامعة الأميركية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.