Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 5 وكالات الفضاء العالمية تتعاون لقياس انبعاثات غازات الدفيئة
قرر مديرو وكالات الفضاء الرئيسية في العالم خلال اجتماع في نيودلهي التنسيق في ما بينهم لتطوير نظام لقياس انبعاثات "غازات الدفيئة" المسببة للاحتباس الحراري بالاعتماد على أقمار اصطناعية.
 
وقال رئيس وكالة الفضاء الفرنسية جان إيف لو غال: «بعد اتفاق باريس المناخي في كانون الأول (ديسمبر) الذي ينص على خفض الانبعاثات على المستوى العالمي، أعدنا التشديد على الدور الرئيسي للأقمار الاصطناعية في التحقق من هذه الالتزامات». وأضاف: «تقوم الفكرة على توحيد جهود الوكالات حول مشاريع الأقمار الاصطناعية المختلفة التي تقيس ثاني أوكسيد الكربون والميثان من أجل التوصل إلى تنسيق عالمي».
 
وباشر القمران الياباني «غوسات» والأميركي «أوكو - 2» قياس انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، الغاز الرئيسي المسبب للاحتباس الحراري. وتعد الصين للقمر «تانسات» وفرنسا للقمر «ميكروكارب» لمراقبة انبعاثات هذا الغاز. وتطور فرنسا مع ألمانيا القمر «ميرلان» لمراقبة انبعاثات الميثان وهو أيضاً من غازات الدفيئة.
 
وتعهد مديرو وكالات الفضاء الأميركية والصينية والهندية واليابانية والأوروبية والفرنسية بشكل خاص في إعلان «العمل معاً» لاعتماد بروتوكولات المراقبة ذاتها. والهدف هو «القيام بضبط متقاطع للأجهزة المستخدمة وتثبت متقاطع أيضاً لعمليات القياس، لإنشاء نظام عالمي مستقل يسمح بتحديد انبعاثات كل بلد بالاستناد إلى بيانات يعتمدها
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 13 فاو تدعو إلى نقلة نوعية نحو الزراعة المستدامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.