Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 12 ترام دبي: أربعة ملايين راكب في عام
نقل ترام دبي منذ تشغيله في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 نحو أربعة ملايين راكب، وسط مؤشرات نجاح في الكفاءة التشغيلية والالتزام بدقة مواعيد الرحلات وتحقيق أعلى معايير السلامة.
 
يبلغ طول خط الترام 11 كيلومتراً، ويبدأ من منطقة المرسى وجميرا بيتش رزيدنس، مروراً بمدينة دبي للإعلام وقرية المعرفة، حتى مرأب الترام بالقرب من أكاديمية شرطة دبي. ويضم 11 قطاراً و11 محطة موزعة على مناطق الأنشطة والكثافات السكانية.
 
وقال المدير العام في هيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير إن ترام دبي يهدف بشكل أساسي إلى تحسين حركة التنقل داخل مدينة دبي، خصوصاً المناطق ذات الأهمية السياحية والاقتصادية التي يخدمها، والمساهمة في تعزيز منظومة النقل الجماعي في الإمارة، وتوفير أسلوب تنقل سهل ومريح وذي كفاءة عالية، إلى جانب خفض الانبعاثات الكربونية وتحسين البيئة المعيشية للسكان. وقد وفرت الهيئة مواقف إضافية للمركبات بالقرب من المحطات، لتشجيع السكان على استخدام الترام. كما نفذت مساراً للدراجات الهوائية موازياً لمسار ترام دبي بطول تسعة كيلومترات يقع بين محطة الصفوح ومحطة مدينة دبي للإعلام.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 9 دبي تفرض غرامة على استخدام الأكياس البلاستيكية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.