Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 21 الفليفلة تقي من الاكتئاب والخرف
كشفت دراسة علمية أجراها باحثون في جامعة واشنطن أن تناول الفليفلة بشكل منتظم قد يساهم في تخفيف خطر الإصابة بمرض "باركنسون"، الذي من بين أعراضه رعشة اليدين وصعوبة الكلام والتصلب، وينتج عنه الفقدان التدريجي للخلايا الدماغية المنتجة لمادة لـ "دوبامين"، وقد يؤدي إلى الاكتئاب والخرف.
وكانت دراسة أجرتها مؤسسة "مايكل جي فوكس" المتخصصة بالباركنسون خلصت إلى أن المدخنين أقل عرضة بنسبة ٦٠ في المئة للإصابة بهذا المرض مقارنة بالذين لم يدخنوا قط. لذا قامت الباحثة سيرلز نيلسون بإجراء دراسة لتحديد ما إذا كان أي من النباتات المحتوية على قليل من النيكوتين يخفف من خطر الباركنسون، ومن هذه النباتات الفليفلة بشكل خاص والبندورة (الطماطم) والباذنجان والبطاطا. وشملت الدراسة ٤٩٠ شخصاً مصاباً بالباركنسون لتقييم عاداتهم الغذائية، وتمت مقارنة أجوبتهم مع أجوبة ٦٤٤ شخصاً لا يعانون من المرض. وظهر أن تناول الفليفلة بشكل منتظم مرتبط بتراجع الإصابة بالباركنسون بنسبة ٣٠ في المئة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 11 طائرات سعودية خفيفة بلا طيار لا يرصدها الرادار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.