Friday 19 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 7 / 5 "الأكبر عالمياً"... دبي تدشّن مركزاً لتحويل النفايات إلى طاقة
دشّن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، المرحلة التشغيلية الأولى لمركز تحويل النفايات إلى طاقة في ورسان، الأكبر والأكثر كفاءة عالمياً، بتكلفة 4 بلايين درهم.
 
وستوفّر هذه المرحلة 220 ميغاواط/ساعة من الطاقة المتجددة تكفي لـ 135 ألف وحدة سكنية بعد معالجة 2 مليون طن من النفايات سنوياً من دون تأثيرات بيئية.
 
يُذكر أن 60 في المئة من الانبعاثات في الإمارات ناتجة عن النفايات العامة والصناعية المتكدّسة في مكبات النفايات، بحسب وكالة أنباء الإمارات.
 
وكانت الإمارات قد أعلنت أمس أنها تستهدف مضاعفة قدراتها الإنتاجية للطاقة المتجددة بأكثر من ثلاث مرات لتصل إلى 14.2 جيغاواط بحلول عام 2030، ضمن خططها لتحوّل الطاقة وتقليص الانبعاثات والوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.
 
واعتمد مجلس الوزراء في الإمارات، الإثنين، مشروع تحديث استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين، لتسريع تحقيق مستهدفاتها في ما يتعلق بتحوّل الطاقة والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.
 
وتستهدف الاستراتيجية الوطنية للطاقة استثمار ما بين 150 و200 بليون درهم حتى عام 2030 لضمان تلبية الطلب على الطاقة، واستدامة النمو في الاقتصاد الإماراتي، ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، بما يقلل الانبعاثات الكربونية وتحسين الاستدامة البيئية، وبما يساهم في تحقيق توفير مالي يعادل 100 بليون درهم بحلول عام 2030، وتوفير 50 ألف وظيفة خضراء جديدة بحلول ذات العام.
 
كما تستهدف الاستراتيجية أيضاً رفع مساهمة القدرة المركّبة للطاقة النظيفة من إجمالي مزيج الطاقة في الإمارات إلى 30 في المئة بحلول 2030. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 3 الأردن يوقع اتفاقات لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح والشمس
2016 / 9 / 21 حصة الطاقة المتجددة ثلث القدرات العالميّة لتوليد الكهرباء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.