Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 5 فولكسفاغن تواجه تحقيقاً فرنسياً بتهمة التضليل
فتح المدعي العام في باريس تحقيقاً مبدئياً في اتهامات بالتضليل بحقّ مجموعة «فولكسفاغن» الألمانية لصناعة السيارات. ويضاف هذا الإجراء إلى الأعباء القانونية التي تواجهها الشركة، بعدما توصّل محقّقون أميركيون إلى أنها تحايلت على اختبارات انبعاثات العادم الملوِّثة للبيئة في سيارات من إنتاجها.
 
ويسمح قانون حماية المستهلك في فرنسا بمعاقبة من يُدان بهذه التهمة بالحبس لمدة خمس سنوات، وغرامة تصل إلى نحو 670 ألف دولار.
 
وفتحت السلطات الفرنسية المعنية بحماية المستهلك ومكافحة الاحتيال، تحقيقاً منفصلاً حول ما إذا كانت «فولكسفاغن» قد تلاعبت في اختبارات الانبعاثات، ويركز هذا التحقيق على أجهزة البرمجة في السيارات. ومن المتوقع صدور نتائج التحقيق الذي لا يُعدّ تحقيقاً عقابياً، بين شهرَي تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر) المقبلَين.
 
وقالت «فولكسفاغن» إنه يوجد في فرنسا نحو 946 ألف سيارة مزوَّدة بمحركات «إي ايه 189» التي شملها تحايل بيانات قراءة انبعاثات العادم الذي قامت به الشركة في أنحاء العالم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.