Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 8 الأمم المتحدة تدعو في مراكش إلى التبني الشامل لاتفاق المناخ
دعا الرئيس الجديد لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، دول العالم إلى "الحفاظ على الروح التي كانت سائدة في قمة باريس" العام الماضي، والتي خلص المجتمعون فيها إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من ارتفاع حرارة الأرض عند أقل من درجتين مقارنة بما كانت عليه قبل الثورة الصناعية. وحذر في افتتاح المؤتمر أمس في مراكش من أن "آثار الاحترار لا تقتصر على تبدلات مناخية، بل تطاول الحضارة والتنمية الاقتصادية".
 
وقالت وزيرة البيئة والطاقة الفرنسية رئيسة القمة الماضية سيغولين روايال في الجلسة الافتتاحية: «تمكنا كلنا معاً من تحقيق ما كان يبدو مستحيلاً». وأضافت: "أدعو الدول التي لم تصادق بعد على الاتفاق إلى أن تفعل ذلك قبل نهاية العام الحالي".
 
واعتبرت باتريسيا إسبينوزا، الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، أن مؤتمر مراكش يشكل فرصة لتفعيل الأهداف الطموحة لاتفاق باريس، الذي دخل حيز التنفيذ قبل ثلاثة أيام، بهدف العمل من أجل تحقيق تنمية مستدامة، منوهة بتسريع سريان هذا الاتفاق بعد أن صادقت عليه 100 دولة.
 
وكانت الأمم المتحدة قدرت كلفة التكيف مع التغير المناخي بين 5 و7 تريليونات دولار سنوياً على مدى السنوات الـ15 المقبلة، وربما تصل إلى 10 تريليونات دولار، لتحقيق تنمية مستدامة والانتقال إلى اقتصاد عالمي مقاوم للتغيرات المناخية وخال من الغازات الضارة. ودعت إلى "الإسراع في اعتماد صندوق أخضر للتغير المناخي برأسمال 100 بليون دولار سنوياً بدءاً من سنة 2020، لتمويل مشاريع الدول الفقيرة للحد من التداعيات المناخية والانتقال الى الاقتصاد الأخضر في مجال الزراعة والطاقات النظيفة".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 8 معرض المنزل الذكي في العين
2014 / 3 / 26 تلوث الهواء قتل 7 ملايين شخص عام 2012
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.