Sunday 14 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 23 ضجيج مطار فرانكفورت يُبعده عن المنافسة
 باتت طموحات مطار فرانكفورت، الذي يواجه منافسة شديدة من مطارات في أوروبا والشرق الأوسط، مهددة إثر تشديد قواعد الحد من الضجيج الذي يعتزم الائتلاف الجديد الحاكم في مقاطعة هيسه الألمانية اعتماده.
 
ويعد مطار فرانكفورت أكبر مطار في ألمانيا وثالث مطارات أوروبا، وهو استقبل العام الماضي نحو 60 مليون راكب. وقد توقفت فيه الرحلات الليلية 6 ساعات، بين الحادية عشرة مساء والخامسة صباحاً، إثر قرار صدر عن القضاء في العام 2012 تأييداً لشكاوى سكان المناطق المحيطة بالمطار من الضجيج الصادر عنه ليلاً.
 
وبموجب اتفاق جديد، يُرتقب تشديد القواعد في هذا الشأن. وينص الاتفاق خصوصاً على رفع ساعات حظر الطيران ليلاً إلى 7 ساعات وتحديد نسبة قصوى للضجيج المسموح بصدوره من المطار.
 
كذلك يعتزم الائتلاف الجديد إعادة النظر في دواعي تشييد محطة ركاب ثالثة تنوي شركة «فرابورت» المشغلة للمطار بناءها منذ فترة طويلة لزيادة عدد الركاب إلى 68 مليون راكب سنوياً. وقال مدير الشركة ستيفان شولتيه: "نحن قلقون على مستقبل المطار الذي يوفر 80 ألف فرصة عمل".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 29 مؤتمر "أفد" حول الاستهلاك المستدام في البلدان العربية: مناقشات رفيعة المستوى لتقرير المنتدى العربي للبيئة والتنمية في بيروت
2015 / 8 / 12 مرض جديد يقلص أعداد صغار الضفادع
2013 / 11 / 25 آلية وارسو الجديدة: مساعدة الدول النامية في مواجهة تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.