Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 8 مزيد من فصول الصيف الحارة في أجزاء من المملكة المتحدة
يبدو أن فصول الصيف الحارقة كصيف العام 2003 سوف تصبح أكثر شيوعاً في انكلترا وويلز. لكن أمطاراً مدمرة كالتي حدثت في أسوأ فصل شتاء في بريطانيا في الفترة 2013 – 2014 قد تكون أقل احتمالاً خلال العقود المقبلة. هذا ما جاء في دراسة أجراها مكتب الأرصاد الجوية الذي احتسب احتمالات سيناريوهات مناخية معينة للسنوات المقبلة.
 
ووجدت الدراسة التي بنيت على محاكاة كومبيوترية ونشرت في مجلةClimate Change Nature أن فصول شتاء أكثر اعتدالاً وفصول صيف أكثر جفافاً ستصبح أيضاً أكثر احتمالاً.
 
استندت الدراسة على تحليل رئيسي عرف بـUKCP09 ونشر عام 2009 وقد قدم توقعات حول مستقبل المناخ البريطاني مقسمة إلى فترات من ثلاثين سنة. لكن هذه الدراسة تركز بمزيد من التفصيل على توقعات لفصول الشتاء والصيف خلال كل سنة على حدة من الآن حتى نهاية القرن. وهي تهدف إلى التأكد مما إذا كان طقس بريطانيا يتقلب لأسباب طبيعية سنة بعد أخرى بصرف النظر عن تغير المناخ الذي يتسبب به الانسان.
 
نظر مؤلفو الدراسة في بيانات من إنكلترا وويلز من دون التطرق إلى اسكوتلندا أو إيرلندا الشمالية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 13 تقرير: يمكن الوصول إلى نقاط تحوُّل مناخي متعددة بحلول عام 2030
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.