Monday 04 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 9 اكتشاف سبعة أنواع من الضفادع القزمة في البرازيل
تم العثور على سبعة أنواع جديدة من الضفادع البالغة الصغر متشبثة بالبقاء على قمم جبال معزولة في جنوب البرازيل. وذلك أثناء بعثة استكشاف دامت خمس سنوات لغابات السحب الجبلية المحاذية للمحيط الأطلسي.
 
الضفادع الجديدة أصغر حجماً من النحل، ولا يتجاوز طول أكبرها 13 مليمتراً، لذا هي من أصغر الفقاريات. وقد تطورت بعدد أقل من أصابع اليدين والرجلين مما قلل من حجمها أكثر.
 
والحجم الضئيل يتيح لهذه الضفادع أن تفقس من بيوضها وهي بالغة بكامل تكونها. هذا يعني أنها لا تمر في مرحلة التفريخ الانتقالية (tadpole) ويمكنها العيش بعيداً عن المياه الراكدة. وهي تبقى رطبة ولا تصاب بالجفاف لأن جلد بطونها يمتص المياه من التربة الرطبة بكفاءة عالية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 31 تربية الأبقار تلقي أحمالاً ثقيلة على البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.