Sunday 26 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 13 "أفد" يُمنح صفة استشاري في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة
نيويورك – 13/2/2015
 
تمت الموافقة على منح المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) صفة استشاري في المجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC) التابع للأمم المتحدة. وتم اتخاذ هذه التوصية، التي يسري مفعولها في تموز (يوليو) 2015، في افتتاح الدورة العادية للجنة المجلس التي اختتمت الأسبوع الماضي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. وفي نهاية إجراءات صارمة، أفاد بيان للمجلس أن القرار اتُخذ "بناء على معايير مثل مهمة المنظمة المرشحة وأهدافها ومستوى حوكمتها ونظامها المالي".
لقد بات "أفد"، كمنظمة ذات صفة استشارية، يتمتع بحق حضور الاجتماعات وإصدار البيانات في جلسات المجلس، وتعيين ممثلين يحملون إذناً سنوياً للدخول إلى مباني الأمم المتحدة، خصوصاً مقراتها في نيويورك وجنيف وفيينا والبعثات الإقليمية. وهذا يسهل المشاركة الفعالة في الاجتماعات الحكومية المشتركة والخاصة. وقد منح "أفد" سابقاً صفة عضو مراقب في برنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) والهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، وهو يتمتع بوضع استشاري في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لجامعة الدول العربية.
وقال أمين عام "أفد" نجيب صعب: "هذا التقدير الجديد يعطي أفد منبراً دولياً أوسع لتأدية رسالته، ويفتح آفاقاً جديدة لأعضائه من جميع القطاعات للتفاعل على أعلى المستويات في ما يخص قضايا التنمية المستدامة".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 30 القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي
2013 / 6 / 14 الأرض تعود لتكون قارّة عملاقة؟
2021 / 11 / 4 الإمارات و"آيرينا" تطلقان منصة لتسريع مشاريع الطاقة المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.