Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 23 نظام بالأقمار الاصطناعية لمكافحة الصيد غير القانوني
أطلق نظام جديد للمراقبة بواسطة الأقمار الاصطناعية، يهدف الى محاربة الصيد غير القانوني الذي يطلق عليه "صيد القراصنة". ويقدر خبراء أن "نحو 20 في المئة من الأسماك التي يتم صيدها في العالم يأخذها ممارسو الصيد الجائر".

وتدير هذا النظام شركة "ساتلايت ابليكيشنز كاتابولت" ومقرها بريطانيا، ويحمل اسم "عيون على البحار"، ويتضمن فتح "غرفة عمليات مراقبة فعلية". وسوف تعرض أجهزة الكومبيوتر أولاً صور الأقمار الاصطناعية للمياه عند جزيرة ايستر في جنوب شرق المحيط الهادئ ودولة بالاو في غرب المحيط التي تفتقر الى الموارد لمراقبة نشاطات الصيد غير القانونية التي تحدث قرب مياهها.

دخل المشروع حيز التنفيذ، ويؤكد القائمون عليه أنه قادر على مراقبة المياه من محيطات العالم. ويحلل النظام مصادر كثيرة لبيانات المتابعة الحية عبر الأقمار الاصطناعية، بما يمكن مراقبين من الحصول على معلومات عن الدول المسجلة فيها السفن التي ترتكب مخالفات، وسجل مالكيها عبر الزمن بهدف رصد السفن المشبوهة.

وقال جوشوا رايشارت من منظمة "بيو تشاريتبال تراستس" لحماية البيئة التي تدعم المشروع: "سيمكن هذا النظام السلطات من تبادل المعلومات حول هذه السفن العاملة خارج إطار القانون، وجمع أدلة شاملة ضدها وتتبعها حتى تصل الى الميناء، أو تصبح في متناول سفن سلطات تنفيذ القانون واتخاذ اجراء ضدها". ويخطط داعمو النظام الجديد لتوسيع نطاقه ليشمل دولاً أخرى على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 28 باريس بلا سيارات
2016 / 1 / 27 "بصمتي الكربونيّة" من بنك عوده لمكافحة تغيّر المناخ وترويج كفاءة الطاقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.