Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 25 بركان إندونيسيا يثور 8 مرات ليلاً
ثار بركان في غرب إندونيسيا ثماني مرات خلال بضع ساعات أمس، ما أدى إلى تدفق سقوط الصخور والحمم كالسيل الجارف على منطقة واسعة وأجبر آلاف السكان على الفرار.
وكان بركان سينابورغ في شمال جزيرة سومطرة دخل مرحلة الثوران منذ أيلول (سبتمبر) 2010، لكن نشاطه تسارع خلال اليومين الماضين، وقذف بصورة متكررة الحمم والصخور حتى ارتفاع ثمانية كيلومترات. وارتفع عدد الأشخاص الذين غادروا المنطقة منذ الاثنين الماضي الى 12300 شخص، كما ذكرت الوكالة الوطنية للكوارث. وأعلنت أن "الناس اصيبوا بالهلع لأن ثورة البركان ترافقت مع هدير شبيه بصوت الرعد والارتجاجات. ثم بدأ تدفق الصخور". وتوقعت الوكالة ثورانا قوياً جداً للبركان، وأصدرت الإنذار من الدرجة الأعلى، وطلبت من المقيمين في شعاع من خمسة كيلومترات مغادرة أماكنهم.
وكان بركان سينابورغ خامداً طوال نحو قرن قبل أن يتحرك قبل ثلاث سنوات. والأرخبيل الإندونيسي الواقع على "حزام النار" في المحيط الهادئ هو البلد الأكثر عدداً للبراكين الثائرة في العالم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 25 العوضي في يوم البيئة الإقليمي الخليجي: برامج لرصد حالة الأنواع الحية البحرية والمخاطر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.