Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 3 غزة تغرق في القمامة
حصار قطاع غزة وصل إلى النفايات، حيث تعمل لمصلحة بلدية غزة 250 عربة يجرها حمير لجمع القمامة. ووفقاً لمدير إدارة الصحة والبيئة في بلدية غزة عبدالرحيم أبو قمبز، فإن بلدية غزة وحدها تنتج 700 طن من النفايات يومياً، يتم جمع أكثر من نصفها بواسطة عربات الحمير. ولكن حتى هذا الحل البدائي كاد أن يتوقف هذا الشهر، فقد انتهى التمويل المخصص لجامعي القمامة في نهاية شهر شباط (فبراير)، وليس من المقرر أن يستأنف إلا في شهر تموز (يوليو) المقبل على أقرب تقدير.
 
وكان تقرير للبنك الدولي في شباط (فبراير) 2011 أشار إلى أن مكبات القمامة الرئيسية الثلاثة في قطاع غزة "بلغت أقصى طاقتها". ولفت إلى أن وضع المكبات "تفاقم بسبب الإجراءات العسكرية الإسرائيلية التي أسفرت عن كميات كبيرة من حطام هدم المباني المتضررة، وبعضها ملوث بمواد خطرة".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 18 صيدا تبدل جبل النفايات بحديقة عامة
2013 / 5 / 23 أماكن السباحة في قبرص الأنظف في أوروبا
2015 / 12 / 17 مخصّبات زراعية من البول
2013 / 4 / 2 دب قطبي يتظاهر أمام الكرملين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.