Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 17 أساليب حديثة لتخزين القمح في مصر
أعلنت شركة «بلومبرغ غرين» العاملة على تحديث أساليب تخزين القمح في مصر أن «المرحلة الأولى من المشروع ستوفر على مصر 200 مليون دولار سنوياً».

ووقعت الشركة المتخصصة بأنظمة تخزين الغذاء في الأسواق الناشئة عقداً قيمته 28 مليون دولار مع وزارة التموين المصرية، لتحديث أساليب تخزين القمح في 93 موقعاً في أنحاء البلاد. وتشمل المرحلة الأولى تحديث 105 صوامع غلال مفتوحة بأحدث الأنظمة العالمية للتخزين، وهذا سيقلص الفاقد في كل صومعة إلى أقل من خمسة في المئة، بعد أن كان يزيد على 40 في المئة من المحصول. وتشمل المرحلة الثانية تحديث 207 صوامع مفتوحة أخرى.

وأورد بيان مشترك لـ «بلومبرغ» ووزارة التموين أن مشروع تطوير الصوامع "يتيح للقائمين عليه إمكان فحص أنواع القمح وتجفيفها وتنظيفها وتصنيفها». وأشار إلى ان المشروع «يتيح أيضاً المعالجة الأولية لنحو 3.7 مليون طن من القمح سنوياً، مع توفير مساحة تخزين ثابتة جديدة تتسع لـ 750 ألف طن".

ولطالما شكا المزارعون من أن جزءاً كبيراً من محصولهم يضيع بعد تسليمه إلى "الشون" الحكومية، وهي مساحات مفتوحة من الأراضي لا يحميها سوى الأسلاك الشائكة. فتأكل الطيور القمح، ويعمد موظفون فاسدون إلى خلطه بالحجارة لتعويض فاقد الكمية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 22 سيارات بلا سائق
2014 / 4 / 16 إعدام 112 ألف دجاجة في اليابان بسبب إنفلونزا الطيور
2014 / 7 / 2 زهرة في فرنسا تتفتح كل عقد
2015 / 1 / 26 أوروغواي تخطط لتوليد كل كهربائها من الرياح
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.