Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 10 كتاب: تغيير لعبة الغذاء
كيف نطعم 10 بلايين نسمة سنة 2050

سوف يرتفع عدد سكان العالم بتقدير العلماء الى عشرة بلايين نسمة بحلول سنة 2050. ولإطعام الجميع، يجب مضاعفة الإنتاج الغذائي، وإنتاج طعام خلال السنين الأربعين المقبلة يفوق ما تم إنتاجه خلال الستة آلاف سنة الماضية مجتمعة.

اليوم، في 10 تشرين الثاني (نوفمبر)، يتم إطلاق كتاب يوفر حلاً لهذا التحدي العالمي.

يكشف كتاب "تغيير لعبة الغذاء" الأنماط السائدة حالياً في نظام الإنتاج والاتجار غير المستدام، ويبين كيف أن تحولاً الى سوق مستدامة يمكنه تغيير المشهد القاتم. ومن خلال أمثلة من قطاعات زراعية مثل الكاكاو وزيت النخيل والبن، يظهر الحواجز والتدابير الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى تغيير في النظام. وينطبق النموذج المطروح على مجالات تتعدى الزراعة الى قطاعات كثيرة يمكن أن تحقق الاستدامة من خلال اتباعه.

للكاتب لوكاس سيمونز سنوات من الخبرة في التنمية الريفية والتحول الى أسواق مستدامة في قطاع الزراعة. وكمدير UTZ CERTIFIED العالمية الرائدة في إصدار شهادات الاستدامة ومعاييرها، وضع البرامج الأولى لإصدار شهادات الإنتاج المستدام للبنّ والكاكاو والشاي. وهو مؤسس ورئيس مجلس ادراة شركة NewForesight للاستشارات الاستراتيجية، التي تعمل على التحول الى أسواق مستدامة بالتعاون مع قيادات رئيسية في القطاع الصناعي والمجتمع المدني والحكومات.

لمعرفة المزيد عن كتاب "تغيير لعبة الغذاء" يمكن زيارة الموقع الإلكتروني changingthefoodgame.com
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 15 تلوث الهواء يقتل مليوني شخص سنوياً
2016 / 9 / 5 الولايات المتحدة والصين صدَّقتا اتفاقية باريس للمناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.