Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 6 غراب يطارد إماراتياً
عرض تقرير بثه تلفزيون دبي كيف تحوّلت حياة موظف إماراتي إلى جحيم بسبب غراب يترصّده يومياً أمام مكان عمله محاولاً إيذاءه، ويبدو أنّه يستهدفه بشكل شخصي.
 
ويروي اسماعيل المعصم قصته قائلاً: "في أحد الأيام وجدت فرخ غراب سقط من شجرة قرب مقر عملي، فقطعت ريشه لأقوم برعايته في منزلي. الا أنني سرعان ما أعدته الى الشجرة بعدما وجدته مكتئباً يمتنع عن الأكل والشرب. وفي اليوم التالي عدت الى المكان فوجدته قد مات".
 
ويبدو أن أم الغراب شاهدت اسماعيل وهو ينتف ريش صغيرها، الأمر الذي أشعل في داخلها نار الغضب، فقررت الانتقام منه. وراحت تترصّده أمام مركز القوز الصحي في دبي حيث يعمل منذ 32 عاماً، لحظة وصوله وبعد انتهاء الدوام، وتبقى تطارده حتى يتّجه بعيداً بسيارته.
 
ومن المعروف عن الغراب أنه يتميّز بمستوى ذكاء مرتفع نسبياً مقارنة مع غيره من الطيور، حيث يمكنه استخدام الأدوات والتعرف على وجوه البشر.
 
شاهدوا الفيديو:
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 20 الصين تكشف عن خطط لإطلاق أسطول من الألواح الشمسية في الفضاء بحلول عام 2035
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.