Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 16 ديزل حيوي من الطحالب في جامعة الإمارات
توصل فريق من الباحثين في قسم الهندسة الكيميائية في جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى إمكانية استخلاص وقود حيوي من الطحالب. ويعمل الفريق منذ العام 2010 على مشروع بحثي بعنوان "الطحالب الدقيقة لإنتاج الديزل الحيوي"، بالتعاون مع قسم الهندسة الكيميائية في جامعة أوكلند في نيوزيلندا.
وقالت المهندسة حنيفة البلوشي، وهي الباحثة الرئيسية في المشروع وطالبة دكتوراه في جامعة الإمارات، إن الطحالب الدقيقة أثبتت أنها المصدر الأفضل لإنتاج الوقود نظراً لارتفاع معدل الإنتاج لكل وحدة، إذ إن إنتاج زيت من الطحالب الدقيقة أعلى عشر مرات من إنتاجه من محاصيل أخرى.
بدأ المشروع بزراعة أصناف مختلفة من الطحالب الدقيقة لاختيار النوع الأنسب لإنتاج الديزل الحيوي. وتم استخدام عوامل متنوعة للتقييم، وتحسين محتويات الوقود عن طريق التحكم بأوساط النمو، واختبار إمكانية استخدام مياه الصرف في زراعة الطحالب للتقليل من استهلاك المياه العذبة ومعالجة مياه الصرف في الوقت نفسه.
وقال مدير جامعة الإمارات الدكتور علي راشد النعيمي: "تواصل جامعة الإمارات، كونها جامعة بحثية، تعزيز جهودها للمساهمة في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة من أجل تحقيق الرؤية المحلية للريادة في مجال الوقود الحيوي".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 13 هيئة البيئة في أبوظبي تعرض حلولاً مبتكرة في قمة المياه
2016 / 1 / 15 هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة تشارك في قمة طاقة المستقبل
2014 / 2 / 19 مستعمرة بشرية على المريخ سنة 2023: بين المرشحين 34 عربياً!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.