Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 27 بوم لمكافحة الفئران في جنوب أفريقيا
انطلق في جنوب أفريقيا مشروع "البومة المدنية"، حيث تؤخذ طيور البوم التي تنقذ من ظروف خطرة مثل تدمير أعشاشها عند البناء، وتمنح أماكن جديدة ووظيفة تتمثل بمكافحة الفئران في المناطق المدنية. وقد تم "تجنيد" أكثر من 200 بومة خلال السنين العشر الماضية.
 
ويستخدم نوعان من البوم، هما البومة المصاصة التي تتميز بوجه بيضوي والبومة النسارية، لأنهما مرتبطتان منذ زمن طويل بسكن الإنسان. وهذا ما يجعل البومة مثالية للحد من القوارض المضرة مثل الفئران لأنه حيثما ذهب الإنسان تتبعه الفئران.
 
وشهدت الأشهر الأخيرة قصصاً مرعبة في وسائل الإعلام في جنوب أفريقيا عن قوارض تهاجم الأطفال في مدن الصفيح المكتظة التي تطوق جوهانسبورغ.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 20 تمويل أميركي لأبحاث الطاقة النظيفة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.