Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 28 أعاصير في أميركا وفيضانات في بريطانيا وحرائق في أوستراليا
ارتفعت إلى 43 قتيلاً حصيلة ضحايا أعاصير اجتاحت جنوب الولايات المتحدة. وقال ناطق باسم الشرطة في ولاية تكساس الأميركية: «نعمل في الظلام. كل أنوار الشوارع والطرق السريعة مقطوعة»، بعدما أدت الأعاصير إلى اقتلاع أعمدة الكهرباء وانقطاع الكابلات.
 
في غضون ذلك، عقدت الحكومة البريطانية محادثات طارئة ناقشت حدوث فيضانات حذرت السلطات من أن 31 منها شديدة وتهدد حياة السكان. وهي سبّبت فوضى خلال عطلة عيد الميلاد، وأجبرت مئات العائلات على مغادرة منازلها. وقالت وزيرة البيئة ليز تروس إن كمية الأمطار التي هطلت «تُعتبر سابقة»، وأضافت: «نحن في حال طوارئ من حدوث فيضانات ضخمة. على الناس ترقّب نصائح وكالة البيئة وأجهزة الطوارئ».
 
وفي جنوب أوستراليا، عاين مالكو نحو مئة مسكن دمرتها حرائق غابات يوم عيد الميلاد الأضرار، فيما تستعد فرق الإطفاء لمواجهة ارتفاع جديد في درجات الحرارة لتبلغ 38 درجة مئوية. وعمل 500 رجل اطفاء على مكافحة النيران، علماً أن سلطات مقاطعة فكتوريا أعلنت ان بعض الحرائق لن تُخمد قبل أسابيع.

إلى ذلك، أخلى نحو 120 ألف شخص منازلهم في مناطق حدودية في الباراغواي والأوروغواي والبرازيل والأرجنتين، بسبب فيضانات تلت أمطاراً غزيرة سببها ظاهرة «النينيو» المناخية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 29 فوائد الزعتر
2013 / 6 / 13 وعود بـ16 ساعة كهرباء يومياً في لبنان
2015 / 5 / 22 نفايات نووية مخزنة بطريقة مروعة في أوكرانيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.