Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 21 عقوبة لمسمّم العقبان
فرضت غرامة بقيمة 950 دولاراً على مزارع في جنوب أفريقيا سمم 46 طائر عقاب من النوع المتوطن في رأس الرجاء الصالح (الكاب) والمهدد بالانقراض.

وقد أقر أرمان أوكامب بالذنب بعد أن رش مادة كربوفوران السامة على جيفة خروف. وحكم عليه أيضاً بالسجن لمدة سنة مع وقف التنفيذ. وتبيّن أنه كان يريد الثأر من العقبان التي تهاجم الماعز. وقد تجمع 46 عقاباً حول الجيفة ونفقت كلها.

لكن هذه العقوبة غير كافية وفق جمعية «فولبرو» لحماية هذه الطيور الجوارح، التي أكدت أنه ينبغي فرض عقوبة مشددة على من يسممون العقبان، تماماً كما هي الحال بالنسبة إلى صيد وحيد القرن. فلم يبق إلا 3700 طائر من نوع عقاب الكاب في أنحاء العالم أجمع، وهي لا تتناسل إلا في جنوب أفريقيا وبوتسوانا وليسوتو. وهذا النوع مدرج في قائمة الأنواع المهددة للاتحاد الدولي لصون الطبيعة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 16 غابة الأمازون تتحول لمصدر لثاني أوكسيد الكربون
2016 / 2 / 24 فيينا أفضل مدينة وبغداد الأخيرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.