Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 6 بكين تحظر استخدام الفحم لمكافحة التلوث
أعلن مكتب حماية البيئة في مجلس مدينة بكين أن العاصمة الصينية سوف تحظر استخدام الفحم في المصانع ومحطات الطاقة في مقاطعاتها الست الرئيسية مع نهاية سنة 2020، وذلك في إطار جهود مكافحة تلوث الهواء.

وكثيراً ما تتعرض سماء العاصمة الصينية والمناطق المحيطة بها في شمال شرق البلاد لضباب دخاني يعتبر من أسباب المعدلات العالية للإصابة بسرطان الرئة. وهو ينتج من احتراق الوقود، خصوصاً من عوادم السيارات والمصانع ومحطات الطاقة، ويؤدي إلى تراجع مدى الرؤية وزيادة مخاطر العديد من الأمراض مثل الحساسية ومشاكل الجهاز التنفسي.

وتشير إحصاءات رسمية إلى أن الفحم شكل ربع استهلاك الطاقة الإجمالي في المدينة خلال عام 2012.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أنه سيتم أيضاً حظر استخدام زيت الوقود والنفايات القابلة للاشتعال وبعض أنواع الوقود الحيوي في إطار جهود مكافحة التلوث.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 18 الإمارات تختبر طائرات مسيّرة تخترق الغيوم لتحفّز هطول الأمطار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.