Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 22 النزاهة في مجال المياه: ورشة عمل في جامعة الأخوين المغربية
الرباط – من محمد التفراوتي
 
بعد اختيار جامعة الأخوين في إفران بالمغرب شريكاً وطنياً لبرنامج تعزيز القدرات حول النزاهة في الماء بمنطقة الشرق الأوسط للفترة 2014-2017، عقدت في الجامعة ورشة عمل لتقديم المشروع إلى مدبري ومستعملي المياه ولتحديد دور كل من المعنيين والاطلاع على المخاطر المرتبطة بالنزاهة في إدارة المياه.
 
وسوف يتم تنفيذ المشروع عبر ثلاث مهام أساسية هي: إجراء دراسة وطنية لتحديد المخاطر الرئيسية لنزاهة المياه في المغرب، وتوفير الخدمات اللوجستية والتدريبات، والمتابعة مع المستفيدين من التدريب.
 
وأكدت شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء، أن المغرب يعمل منذ سنوات لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد في مختلف الإدارات.
 
ونبه عبدالسلام ابودرار، رئيس الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، إلى وجوب اعتماد الشفافية في مختلف المشاريع، خصوصاً في مجال المياه ، مشيراً إلى أن الاحتكار معضلة تهيئ المجال لانتعاش الرشوة.
وأضاف أن استمرار سياسة السدود المعتمدة منذ أواسط الثمانينات باتت غير كافية أمام قلة التساقطات المطرية والجفاف، مطالباً بالبحث عن مواردَ مائية أخرى وسط المشاكل المتفاقمة للمياه السطحية والسدود من قبيل التبخر والتوحل، "وذلك يتطلب تدبير قطاع المياه بحكامة جيدة ومستدامة".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 20 تصنيف "جيوبارك مكون" في المغرب ضمن الشبكة الدولية للجيومتنزهات
2013 / 7 / 16 الصين تزيد إنتاج الألواح الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.