Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 12 جزيرة جانا السعودية تستقبل الطيور المهاجرة
يحط أكثر من 20 ألف طائر سنوياً في جزيرة جانا السعودية خلال رحلة هجرتها من القطب الشمالي باتجاه القطب الجنوبي. وتحوز الجزيرة الخليجية التي تبعد عن شمال شرق مدينة الجبيل 45 كيلومتراً اهتمام الكثير من الباحثين والصيادين وهواة الغوص، لامتلاكها مقومات جمالية وبيئية من أبرزها تنوعها البيئي وإحاطتها بمياه فيروزية.
 
وتتميز جانا عن نظيراتها من الجزر السعودية بشكلها البيضوي، ويبلغ طولها 1050 متراً وعرضها نحو 300 متر. وتتميز أيضاً بالصخور الكلسية المائلة للسواد بسبب طحالب البحر، وتغطي وسطها مساحة خضراء من النباتات الملحية. تهاجر إليها طيور الخرشنة وتتردد عليها مئات السلاحف البحرية، فيما تتكاثر الدلافين وأسماك القرش في المياه المحيطة بها. وتحفّ بها شعاب مرجانية زاهية الألوان.
 
الصورة: سلحفاة بحرية في الجزيرة، ويبدو طائر محلقاً في الخلفية
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 19 "ترجمة" استراتيجية مكافحة التصحر في الكويت
2014 / 11 / 7 إنشاء مركز للمصادر الوراثية النباتية في أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.