Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 8 جودو الكومودو
عظاءتان ضخمتان من نوع كومودو تتصارعان على شاطئ متنزه كومودو الوطني الخلاب في إندونيسيا.
 
زار أندري غودكوف المكان عدة مرات، آملاً التقاط صورة للمعارك الضارية بين الذكور أثناء موسم التزاوج في الصيف. وبعد محاولات فاشلة عاد في كانون الأول (ديسمبر) وشهد هذه المعركة غير المتوقعة على قمة تلة. يقول: «كان عرضاً لا ينسى».
 
للكومودو مخالب ضخمة وأسنان مسننة، وهو ينتصب على قائمتيه الخلفيتين للمصارعة، ربما نزاعاً على الموئل. ولهذه المخلوقات التنافسية الضخمة غلاف خارجي واق من حراشف مقوّاة بعظام صغيرة. وهي أكبر العظاءات في العالم، وقد يبلغ طولها ثلاثة أمتار ووزنها 150 كيلوغراماً. تصوير أندري غودكوف، روسيا
 
هذه الصورة هي ضمن مجموعة صور في عدد كانون الثاني/ شباط (يناير/ فبراير) 2016 من مجلة "البيئة والتنمية" تحت عنوان "صراع البقاء: أجمل صور الطبيعة لسنة 2015".
 
photo: Andrey Gudkov/ Wildlife Photographer of the year 2015
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 28 "أفد" ينعي وزير البيئة الصومالي بوري حمزه
2014 / 8 / 29 جامعة الملك فيصل تستخدم مياه البحر والصرف في الري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.