Sunday 14 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 21 مجازر الدلافين في اليابان
في خطوة غير مألوفة، عبرت السفيرة الأميركية لدى طوكيو كارولين كينيدي عن قلقها العميق بشأن صيد الدلافين في غرب اليابان، حيث يطوق الصيادون الدلافين في خليج منعزل قبل أن يقتلوا الكثير منها للحصول على لحمها.
 
ولطالما كان موسم صيد الدلافين السنوي، الذي يجري حالياً في بلدة تايجي في غرب اليابان، مصدراً للجدل، وكان موضوعاً لفيلم "ذي كوف" (الخور) ‬‬الحاصل على جائزة أوسكار كأفضل فيلم وثائقي. وكتبت كينيدي، في تغريدة على موقع "تويتر". "يساورني قلق عميق بسبب القسوة التي ينطوي عليها صيد الدلافين وقتلها".
 
في كل عام يسوق الصيادون في بلدة تايجي مئات الدلافين إلى خليج صغير فيختارون بعضها لبيعه للمتنزهات البحرية ويعيدون البعض إلى البحر ويقتلون البقية للحصول على لحمها.
 
وتؤكد اليابان دائماً أن قتل الدلافين ليس محظوراً بموجب أي معاهدات دولية وأنها ليست من الحيوانات المعرضة لخطر الانقراض.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 7 خطة بريطانية لخفض تكاليف مواقع شحن السيارات الكهربائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.