Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 18 "ميشن بلو" يروي حياة المناضلة البيئية سيلفيا أورل
يروي فيلم "ميشن بلو" (المهمة الزرقاء) الحياة الفريدة التي عاشتها عالمة المحيطات الأميركية سيلفيا أورل ورحلاتها لانقاذ البحار، ويطلق صرخة لإنقاذ الحياة البحرية على كوكب الأرض.

وسيلفيا أورل عالمة بحار حددت هدفاً لم تكل منه في حياتها، وهو انشاء مناطق في مختلف المسطحات المائية في العالم تعرف باسم "هوب سبوتس"، اي مناطق الأمل، تكون محمية من استخراج النفط أو الصيد. وهي في الثامنة والسبعين من العمر، لكنها لا تكف عن الغطس أسبوعياً والترحال من منطقة الى أخرى لتقديم محاضرات ولقاء مسؤولين في أنحاء العالم.
 
وفيلم "ميشن بلو" من اخراج فيشر ستيفنز. وجرى تمويله من جائزة تيد برايز التي فازت بها أورل عام 2010. ويدعو الى جعل 20 في المئة من المحيطات مناطق محمية، علماً ان هذه النسبة لا تتجاوز الآن 3 في المئة.
 
ويتتبع "ميش بلو" حياة أورل، التي يسميها البعض "جان دارك المحيطات"، منذ طفولتها في خليج المكسيك. ويثير التغير المناخي والافراط الصناعي خوف أورل، وهي تروي في الفيلم الى اي درجة تغير العالم أثناء حياتها، مشيرة خصوصاً الى انقراض بعض الانواع البحرية وانحسار أعداد أخرى مثل أسماك القرش والتونة الى 5 أو 10 في المئة مما كانت عليه سابقاً. وتقول: "نصف الشعاب المرجانية في العالم مات... المحيطات تموت".
 
الصورة: سيلفيا أورل وليونارد دي كابريو أمام ملصق فيلم "ميشن بلو"
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 6 معظم سكان مدن دول الإتحاد الأوروبي مازالوا يعيشون مع مستويات عالية للتلوث
2023 / 9 / 12 بريطانيا تتعهد بـ2 بليون دولار لصندوق المناخ الأخضر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.