Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 2 "أفد" في اللجنة الاستشارية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة
 نيروبي، 31/3/2015

دعا برنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) 12 من الخبراء والمؤلفين المشاركين في تقارير المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) حول وضع البيئة العربية للمساهمة في الإصدار السادس لتقرير "توقعات البيئة العالمية". والتقرير يمثل الوثيقة الرئيسية للأمم المتحدة التي تتابع وضع البيئة العالمية وتقترح بدائل وحلولاً عملية. وتم تحديد مهمات متعددة للخبراء المتعاونين مع "أفد"، ما يعكس الثقة بالتقارير العلمية التي ينشرها المنتدى، والتي تساهم في اعتماد سياسات بيئية تقوم على العلم والمعرفة. عشرة من مؤلفي ومحرري تقارير "أفد" تم اختيارهم للمساهمة على المستوى الإقليمي في التقرير الدولي، كما تم اختيار واحد من خبراء "أفد" كمراجع على المستوى الإقليمي وآخر كمراجع على المستوى العالمي.
 
القسم الأول من تقرير "يونيب" سيتضمن عرضاً لوضع البيئة العالمية، شاملاً الهواء والأراضي والمياه والقضايا المتقاطعة بينها، وأثرها على البيئة ونوعية الحياة الانسانية. أما القسم الثاني فيستعرض استجابة الدول للتحديات والعقبات لحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويقترح القسم الثالث بدائل للحلول تدعم المضامين البيئية لأجندة التنمية للفترة 2015 – 2030.
 
وقد تم تعيين أمين عام "أفد" نجيب صعب عضواً في اللجنة الاستشارية العليا لتقرير توقعات البيئة العالمية، التي تضم 36 عضواً يمثلون الحكومات والمنظمات الرئيسية في جميع مناطق العالم. واللجنة مكلفة بالاشراف على إصدار التقرير العالمي وإعداد الجزء المتعلق بالسياسات الحكومية. وعقد أعضاء اللجنة اجتماعهم الأول في المركز الرئيسي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي في نهاية آذار (مارس)، حيث اتفقوا على التدابير الاجرائية لعملهم حتى منتصف سنة 2018، التاريخ المحدد لإصدار التقرير. وأكدت اللجنة أن التقرير سيعطي تقييماً شاملاً ومتكاملاً حول وضع البيئة العالمية، بحيث يستفيد من تقارير المنظمات الأخرى، ولكن لا يكررها. لهذا اتفقت اللجنة على أن يركز تقرير "يونيب" على الاعتبارات البيئية في منظومة التنمية المستدامة. وسيسبق صدور التقرير العام تقارير تغطي مناطق العالم، يتم إعلانها في منتصف 2106، حيث يشارك "أفد" في إعداد تقرير المنطقة العربية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 19 مسيرة الشعب من أجل المناخ
2013 / 11 / 18 عاصفة الرياض: مفقودون وناجون في "عقدة المطر" السنوية
2022 / 4 / 28 الأعاصير المدمرة قد تتضاعف في جميع مناطق العالم بحلول 2050
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.