Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 6 كهرباء شمسية لمدارس أردنية
دشنت الأميرة عالية بنت الحسين تشغيل وحدات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في مدرستي قرية الغويبة للذكور والإناث في لواء الأغوار الجنوبية، وذلك ضمن مشروع التعليم المستدام، المشترك بين الشركة الوطنية العربية للسيارات "كيا الأردن" ومؤسسة الأميرة عالية بنت الحسين ووزارة التربية والتعليم، بهدف الاستفادة من الطبيعة المشمسة للأردن، حيث يزيد عدد الأيام الشمسية على 300 يوم بمعدل يتجاوز 8 ساعات يومياً.
 
ويهدف المشروع الى تمكين المدارس الحكومية في المناطق الأقل حظاً من تغطية حاجتها الكهربائية بتقنية نظيفة وغير مكلفة من خلال الطاقة الشمسية، ورفع مستوى الوعي المجتمعي في المناطق النائية بأنظمة الطاقة المتجددة واستخدامها في الحياة اليومية، الأمر الذي سيساهم في خلق فرص عمل في هذا المجال الجديد، فضلا عن تخفيض فاتورة الطاقة الوطنية وتقليل انبعاثات الكربون.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 20 سُبع سكان العالم من دون كهرباء
2013 / 9 / 30 الجوز يفيد ولا يسمّن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.