Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 2 / 1 السخانات الشمسية إلزامية للمباني الأردنية
 السخانات الشمسية إلزامية للمباني الأردنية
قررت الحكومة الأردنية عدم إصدار تراخيص بناء جديدة إلا بشرط تزويد المباني بسخانات شمسية، على أن يبدأ تطبيق القرار مطلع نيسان (أبريل) 2013 ليغطي الشقق بمساحة تفوق 150 متراً والمكاتب بمساحة تفوق 100 متر والمباني المستقلة بمساحة تفوق 250 متراً.
ووفقاً لمدير مركز بحوث الطاقة الأردني المهندس صلاح العزام، يتمتع الأردن بفترة تشمس تصل الى 300 يوم في السنة. وإضافة الى الطاقة الشمسية، فإن سرعات الرياح عالية في كثير من المناطق وتصل الى سبعة أمتار في الثانية في بعض المواقع، مما يتيح إمكانات للاستفادة من هذا المصدر أيضاً لتوليد الكهرباء.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 2 / 1 طاقة من النفايات في السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.