Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 7 التخلص المفيد من ورد النيل
أدى عدم تطهير مجرى النيل في فرع «رشيد» الى تفاقم مشكلة «ورد النيل». وتسبب تراكم هذه النباتات المزهرة في منع وصول مياه النهر الى أراضي الفلاحين في بعض المناطق. كذلك تراكمت كميات كبيرة من ورد النيل في أجزاء شاسعة من بحيرة البُرُلّس، ما يعيق حركة قوارب الصيد. وهذا نبات سريع التكاثر، ما يجعله يهدد كفاءة عمل شبكات الريّ وصرف المياه.
 
في مواجهة هذه المشكلة، تم توقيع اتفاقيّة تعاون بين المركز القومي للبحوث والمركز القومي لبحوث المياه، يهدف الى التخلص الآمن من ورد النيل وحشائش مائية أخرى، والاستفادة منها أيضاً عن طريق تحويلها إلى أعلاف وأسمدة عضوية. كذلك تهدف اتفاقية التعاون إلى التخلص من ملوّثات اخرى في النيل، كالعناصر الثقيلة التي تحتاج إلى أساليب علمية وتقنّيات حديثة في التعامل معها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 14 غوغل تجوب صحراء الإمارات على ظهر جمل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.