Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 18 العثور على شجرتي دردار "منقرضتين" في حدائق إدنبره الملكية
دُهش علماء النبات البريطانيون مؤخراً عندما أظهر مسح للحدائق الملكية في قصر هوليرودهاوس في إدنبره، مقر الملكة في عاصمة اسكوتلندا، وجود شجرتي دردار من نوع "ونتوورث" الذي كانوا يعتقدون أنه انقرض في بريطانيا.
 
وقد اندثرت أشجار الدردار بشكل شبه كامل بعد فقدان أكثر من 25 مليون شجرة في أنحاء بريطانيا نتيجة "مرض الدردار الهولندي" الذي وصل إلى البلاد عام 1967. ولسبب ما، نجت منه شجرتا "الدردار الباكي" المهيبتان المتبقيتان في الحدائق الملكية.
 
وقد تم مؤخراً تصنيف الشجرتين رسمياً، ٍرغم أنهما كانتا من الأشجار الأكثر تصويراً في هذه الحدائق. وهناك الآن اتجاه إلى إكثار هذا النوع النادر من الأشجار وإعادة توطينه.
 
الصورة: إحدى شجرتي دردار ونتوورث أمام قصر إدنبره.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 27 نيودلهي تختنق بانبعاثات المفرقعات
2016 / 5 / 20 قشة للعش
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.