Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 24 قتل وحيد القرن مستمر في جنوب أفريقيا
بلغ عدد حيوانات وحيد القرن التي راحت ضحية الصيد غير الشرعي في جنوب أفريقيا رقماً قياسياً منذ كانون الثاني (يناير) الماضي، إذ وصل إلى 688، متجاوزاً مجموع العدد المسجل عام 2012 وهو 668.
 
وتسجل محمية كروغر الطبيعية الواقعة عند الحدود مع موزمبيق 60 في المئة من حالات القتل. وردت هذه المعلومات في تقرير نشرته وزارة البيئة في جنوب أفريقيا لمناسبة اليوم العالمي لوحيد القرن.
 
وتضم جنوب أفريقيا نحو 80 في المئة من حيوانات وحيد القرن في العالم، لكن عددها انخفض إلى مستوى حرج لأن عدد الحيوانات المقتولة يفوق عدد الولادات الجديدة. وتقدر السلطات عدد وحيد القرن الأبيض في جنوب أفريقيا بـ 18 ألفاً. وتباع قرونها بأسعار باهظة في دول شرق آسيا حيث تستخدم في الطب التقليدي.
 
 

 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 28 تلاميذ المدارس يشاركون في مبادرة البيوت الخضراء في قطر
2015 / 10 / 8 بليونا يورو من ألمانيا للهند لتشجيع الطاقة النظيفة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.