Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 22 زرع 10 آلاف شجرة لبان في محمية دوكة العمانية
تنفذ الحكومة العُمانية مرحلة جديدة من العناية باللّبان الذي تشتهر به محافظة ظفار في الجنوب. وتم استنبات عشرة آلاف شجرة في محمية وادي دوكة، حيث يبلغ عدد الأشجار القديمة 1230 شجرة.
 
يبدأ موسم إنتاج اللبان في نيسان (أبريل) من كل سنة، ويعمل السكان المحليون على جمع المادة الصمغية من الأشجار بالطرق التقليدية القديمة.
 
ويتميز اللّبان العماني بجودته، ويعد «الحوجري» بلونه اللؤلؤي الناصع أجود أنواعه، ويُستخدم في الصناعات العطرية فضلاً عن استخدامات علاجية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 8 دعم النفط والغاز يكلف المنطقة العربية 500 بليون دولار سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.