Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 25 أوروبا تقاضي بريطانيا بتهمة تلويث الجو
اتخذت المفوضية الأوروبية إجراء قانونياً اتهمت فيه بريطانيا بتجاوز الحد المسموح به في تلويث الهواء بعوادم السيارات، ما يجبر لندن على تطبيق قيود أشد صرامة وإلا عوقبت بدفع غرامة عن مشكلة يعرف أنها تسبب الموت المبكر لعشرات الآلاف من الناس كل عام.
 
وجاء في القضية أن بريطانيا لم تلتزم بالحد الذي يسمح به الاتحاد الأوروبي لانبعاثات ثاني أوكسيد النيتروجين التي تسبب مشاكل في التنفس ومشاكل صحية أخرى، وأعطتها المفوضية الأوروبية مهلة شهرين لترد على الاتهام.
 
وتزيد هذه القضية الضغوط على بريطانيا عقب الحكم الذي أصدرته المحكمة البريطانية العليا في أيار (مايو) من العام الماضي، ووجد أن بريطانيا لا تلتزم بإرشادات الاتحاد الأوروبي الخاصة بجودة الهواء وطلب مشورة محكمة العدل الأوروبية.
 
وقال ناطق باسم وزارة البيئة البريطانية إن حكومته تنفق كثيراً من الاستثمارات على إجراءات تحسين جودة الهواء مثل شراء حافلات جديدة وتشجيع المواطنين على استخدام الدراجات.
 
ويُعتقد أن تلوث الجو في بريطانيا هو أكبر سبب للوفاة بعد التدخين وأنه يتسبب في وفاة نحو 29 ألف شخص كل عام طبقاً لتقديرات مستشاري الحكومة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 9 علماء روس يسعون إلى إحياء حيوانات ما قبل التاريخ
2016 / 10 / 5 الحشرات الغازية تلحق أضراراً فادحة بالاقتصاد العالمي
2022 / 4 / 6 بريطانيا لتعزيز مصادرها من الطاقة النووية والرياح
2014 / 6 / 16 أعاصير عُمان بين الإشاعات والواقع
2021 / 6 / 24 حزيران (يونيو) يسجّل درجات حرارة تاريخية في موسكو
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.