Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 30 خفافيش أوروبا تتعافى
كشفت الوكالة الأوروبية للبيئة أن سياسات الحماية ساعدت في ارتفاع أعداد الخفافيش في أوروبا بأكثر من 40 في المئة بعد سنوات من التراجع. وقد تقلص عدد الخفافيش في أوروبا بشكل كبير في النصف الثاني من القرن العشرين بسبب التوسع في الزراعة واختفاء مواطنها الطبيعية واستخدام المواد الكيميائية السامة في معالجة السطوح الخشبية للمباني التي تتخذ منها مسكناً.
 
لكن التقرير الجديد أوصى بضرورة "الإبقاء على اعتبار الخفافيش عرضة للخطر"، فمعدل تكاثرها بطيء، لذلك يمكن أن تنخفض أعدادها بشكل سريع جداً. وهي حساسة جداً للتغيرات البيئية، ما يعني أنها يمكن أن تعتبر مؤشراً مبكراً لتغير المناخ. وعلى سبيل المثال، فإن تغير درجات الحرارة يمكن أن يؤثر في قدرتها على جمع الغذاء والتكاثر والسبات الشتوي.
 
وقام باحثون بإحصاء الخفافيش الكامنة في 6000 موقع، فوجدوا أن أعدادها تزايدت بنسبة 43 في المئة بين عامي 1993 و2011 مع اتجاه مستقر نسبياً منذ 2003. وقامت الوكالة الأوروبية للبيئة، التي تقدم بيانات علمية لإرشاد صناع السياسات في الاتحاد الأوروبي، بتحليل بيانات من عشرة برامج لمراقبة الخفافيش في تسع دول هي النمسا وألمانيا وهنغاريا ولاتفيا وهولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وبريطانيا.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 13 الكوارث الطبيعية في نصف سنة: خسائر مادية أكبر وبشرية أقل
2014 / 9 / 18 بحث عن حلول للكهرباء في لبنان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.