Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 17 أكبر بحيرة صناعية في السعودية
مع تزايد المشاريع في المناطق الصناعية السعودية، تبرز الحاجة إلى إدارة فاعلة للملف البيئي، لا سيما مع إنتاج كميات كبيرة من المياه الصناعية المستعملة التي يجب معالجتها لتفادي أضرارها البيئية.
 
وقد أكملت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) خطوة جديدة للاستفادة من هذه المياه في المدينة الصناعية الثانية في الدمام، باستحداث بحيرة صناعية بمساحة 210 آلاف متر مربع تعد الأكبر في المملكة. وافتتحها أمس الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية.
 
قامت الهيئة بتخصيص 400 ألف متر مربع للمشروع الذي يضم البحيرة والمسطحات الخضراء المحيطة بها، إضافة 760 نخلة وممرات للمشاة، ومرافق أخرى لمحطات المعالجة، وقنوات لتصريف السيول بطول عشرة كيلومترات. وقد بلغت الكلفة الإجمالية للمشروع 294 مليون ريال (78 مليون دولار).
 
وشهدت المدينة الصناعية الثانية في الدمام إعادة تأهيل شاملة للبنية التحتية، في محاولة لجعلها مدينة "صديقة للبيئة" بمعايير ومواصفات عالمية. كما أبرمت "مدن" عدداً من الاتفاقات لبيع المياه المعالجة لثلاثة مصانع بكميات تصل إلى 11 ألف متر مكعب يومياً.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 3 موانئ الكويت تعتزم إنشاء مدينة لخدمة مصنّعي السيارات الكهربائية
2022 / 2 / 1 عدد شباط (فبراير) من مجلة "البيئة والتنمية": هل يخفّف شتاء 2022 من وطأة الجفاف؟
2016 / 4 / 11 الملك سلمان في مصر: اتفاقات تعاون وجسر بري يربط آسيا بأفريقيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.