Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 20 كبيرة علماء البيئة في الأمم المتحدة تنتقد تقليص بريطانيا دعمها للطاقة المتجددة
انتقدت كبيرة علماء شؤون البيئة في الأمم المتحدة خطة الحكومة البريطانية لخفض الدعم الذي كان مخصصاً لقطاع الطاقة المتجددة. وقالت الدكتورة جاكي ماكغليد إن بريطانيا تعزف عن الطاقة النظيفة في وقت تُقبِل عليها بقية دول العالم. وأضافت أن خفض دعم الطاقة المتجددة، مع تقديم حوافز ضريبية لقطاع النفط والغاز، يمثل رسالة مقلقة لقمة الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ المقرر عقدها في باريس.
 
وتقول الحكومة البريطانية إنها ستحقق الأهداف التي حددتها بشأن انبعاثات الكربون بأكثر الطرق فعالية من حيث الكلفة. وأكد متحدث باسمها أنها "تلتزم التزاماً مطلقاً بالعمل على إبرام اتفاق عالمي في باريس".
 
لكن ماكغليد قالت لـ BBC إن الحكومة البريطانية تخلت على ما يبدو عن قيادتها بشأن التغير المناخي، فيما تتخذ 150 دولة أخرى تعهدات غير مسبوقة للتحول إلى الطاقة النظيفة. وتابعت: "هذه إشارة خطيرة جداً، إشارة سلبية لا نرغب في إرسالها".
 
وكانت الحكومة البريطانية تعهدت بإعادة النظر قريباً في سياساتها بشأن الطاقة، لشرح كيفية تحقيق معدلات الكربون المستهدفة مع خفض دعم الطاقة المتجددة، بعد إنفاق 1.5 بليون جنيه استرليني( 2.3 بليون دولار) زيادة على الميزانية التقديرية التي خصصت للطاقة النظيفة. ويقول وزراء إنه يتعين تخفيض تكاليف الطاقة، ويطالبون بإطلاق مشاريع جديدة لإنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، في حين تقول وزارة الصناعة إن هذا مستحيل في الوقت الراهن. وقال متحدث باسم وزارة الطاقة وتغير المناخ إن الدعم أدى إلى تقليص سعر الطاقة المتجددة، ما دفع عدداً كبيراً من المواطنين فاق التوقعات إلى تركيب الألواح الشمسية.
 
ومنذ إعلان الحكومة البريطانية خفض دعمها للطاقة المتجددة في الصيف الماضي، انهارت ثلاث شركات لإنتاج الطاقة الشمسية، وفقد أكثر من 1000 شخص وظائفهم في صناعة الطاقة النظيفة، وبدأ المستثمرون في قطاع الطاقة ينصرفون إلى بلدان أخرى.
 
 الصورة: مصفوفة توربينات لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في اسكوتلندا
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 26 الهند تشيد 40 مروحة عملاقة في وسط العاصمة لتحسين جودة الهواء
2013 / 6 / 28 هل تختفي أكياس البلاستيك قريباً؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.