Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 6 كندا تعيد تدوير أعقاب السجائر
أطلقت مدينة فانكوفر الكندية أول مشروع بيئي من نوعه في العالم، يقضي بجمع أعقاب السجائر من شوارع المدينة وإعادة تدويرها وتحويلها إلى منتجات صناعية.
تتولّى شركة «تيراسايكل» الكندية تمويل المشروع، وتنفّذه بلدية فانكوفر التي وضعت 110 حاويات لأعقاب السجائر في أحياء المدينة، يجمعها عمال ويتقاضون عن كل عقب سيجارة بين 3 و10 سنتات.
ويهدف المشروع، كما يقول رئيس بلدية فانكوفر غريغور روبرتسون، إلى «تنفيذ رغبة المواطنين في تنظيف مدينتهم من أخطر أنواع النفايات السامة على البيئة والإنسان، إضافة إلى أنه يحد من البطالة ويوفر فرصاً جديدة للعاطلين من العمل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 21 اليوم الدولي للغابات
2015 / 7 / 14 مؤتمر تمويل التنمية يواصل أعماله في أديس أبابا
2021 / 12 / 9 هيئة البيئة-أبوظبي تُصدر نتائج الجرد الرابع لانبعاثات الغازات الدفيئة لإمارة أبوظبي 
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.